تنبيـــه
خدماتنا
روابط تهمك
أسئلة شائعة
محاكاة الأحمال
التقارير
بريد الموظفين
سياسة إدارة الأصول
خدماتنا الإلكترونية
دفع فواتير المساكن  
دفع فواتير الشركات
طلب توصيل
القراءة الذاتية لعدّاد الكهرباء
تقديم شكوى

 

تساؤلات المشتركين
الاسئلة الشائعة

كيف لي ان اقدم طلب توصيل تيار كهربائي؟
1- يعبئ مقدم الطلب استمارة طلب توصيل جديد المتوفرة لدى مكاتب خدمات المشتركين أو يقدم طلبه عبر الإنترنيت. 

2- ينبغي تقديم الاستمارة / إرفاقها مع المستندات التالية:

  • نسخة/ صورة من البطاقة الشخصية ( بطاقة الهوية).
  • رسالة من المقاول أن كان الطلب يتعلق بخدمة مؤقتة ( مطلوب تقديم سند ضمان في حالات الخدمة المؤقتة).
  • نسخة / صورة من الرسم الكروكي وبرهان على الملكية.
  • رسالة عدم ممانعة من البلدية ذات الصلة .
  • نسخة / صورة من رخصة وتوقيع الكهربائي المسئول عن توصيلات الكهرباء الداخلية في المبنى.
  • توقيع وختم مقاول المبنى. 

3- بعد الفحص والتصديق يقوم قسم خدمات المشتركين بالاتصال بمقدم الطلب لاختيار مقاول من بين قائمة بأسماء الشركات المعتمدة وذلك للقيام بأعمال تركيب العداد والتوصيل. 

4- يتم فتح حساب ويقوم قسم خدمات المشتركين بالاتصال بمقدم الطلب لكي يصدر سند دفع برسوم التوصيل التي ينبغي دفعها في البنك. 

5- بعد تقديم إيصال الدفع لقسم خدمات المشتركين يبدأ المقاول أعمال التوصيل. 

6- أخيرا تقوم الشركة بمراجعة جميع التوصيلات ضمانا للآمن والسلامة.

كيف لي ان استخرج فاتورتي ؟
بأمكان المشترك استخراج فاتورته الشهرية وذلك بالرجوع الى مكاتب الشركة الوطنية العمانية للهندسة والاستثمار (أونك) والموجودة في كل مناطق امتياز الشركه.

أين يمكنني تسديد مبالغ الفواتير ؟
يمكن للمشتركين تسديد مبالغ فواتيرهم في الأماكن التالية:

1- أي فرع لشركة عمان للهندسة والاستثمار اونك في سلطنة عمان. 

2-  أي فرع من فروع البنوك التالية في سلطنة عمان : - البنك الوطني العماني

  • بنك عمان الدولي
  • بنك مسقط - بنك ظفار
  • بنك عمان العربي
  • بنك إتش إس بي سي
  • بنك صحار .

كيف أسدد مبالغ الفواتير ؟ هل يجب علي أن أقدّم الفاتورة عند التسديد ؟
نعم . يجب تقديم الفاتورة عند تسديد المبلغ المطلوب . ويتم الإقرار بالإستلام من خلال طباعة تفاصيل الإيصال على الفاتورة ، ويحتفظ أمين الصندوق في الشركة / في البنك بالجزء المخصص لذلك من الفاتورة. ويجب على العميل التأكد من صحة المعلومات في إيصال الفاتورة قبل مغادرة مكتب أمين الصندوق . ويمكن تسديد المبالغ نقداً أو بواسطة شيكات . علماً أنه لا يمكن قبول الشيكات الشخصية في مكاتب شركة عمان للإستثمارات والتمويل إلا إذا كانت معتمدة من بنك محلي .

كيف لى ان ابلغ عن الطواري؟
في حاله الطوارئ او في حالة وجود اي عطل او شكوى يرجي الاتصال على الرقم المجاني 80078000
.

كيفية تقديم شكوى؟
 يعبئ المشترك ( العميل ) استمارة الشكوى ويعيدها إلى دائرة خدمات المشتركين في المنطقة أو عبر الانترنت .  هنالك حالتان يحتمل أن تحدثا وهما:- • أذا تم البت في الشكوى ولكن العميل لم يكن راضيا. من ثم يمكن أن يرسل العميل رسالة إلى مدير خدمات المشتركين في مسقط. • إذا لم يتم البت بعد في الشكوى يقوم المسئول عن خدمات المشتركين في المنطقة بإرسال خطاب إلى مدير خدمات المشتركين بمسقط. 80078000.

كيف يمكن تقديم طلب لفحص جهاز العداد الكهربائي؟
 يملأ العميل استمارة فحص العدادات الكهربائية ويعيدها إلى إدارة خدمات العملاء في المنطقة ، أو عن طريق الانترنت.  خدمة العملاء سوف تتصل بالمشترك وتصدر له قسائم الدفع لرسوم اختبار العداد ( 10 ريال عماني)التي ينبغي دفعها في البنك.  .بعد إبراز إيصال الدفع لدائرة خدمة العملاء ، تبدأ عملية الفحص  دائرة خدمة العملاء سوف تتصل بالعميل بعد الفحص:-  هـ. هنالك حالتان يحتمل حدوثهما وهما: - • أولا: 10 ريالات عماني غير قابلة للاسترداد، إذا كان العداد لا يزال يعمل بشكل صحيح • ثانيا: 10 ريالات عماني يتم إعادتها وتتحمل الشركة تكلفة إصلاح أو استبدال العداد إذا أتضح أن العداد قد وجد معطوبا دون أن يكون للعميل أي يد في ذلك 80078000.

تغيير اسم العميل ؟
في حاله الطوارئ او في يملأ العميل استمارة طلب الحصول على الخدمة ، ويعيدها إلى إدارة خدمات العملاء في المنطقة ، أو يقدم عن طريق الانترنت (يجب على العميل تقديم الفاتورة السابقة للتحقق من رقم الحساب ورقم العداد.  سوف يقوم المفتش بزيارة وتسجيل أخر قراءة للعداد في مبنى العميل. 

 وستقوم الشركة بالاتصال بالعميل لسداد الفاتورة المرتبطة بأخر قراءة. 

 بعد تقديم إيصال الدفع ، على العميل أن يرسل الطلب إلى قسم التحصيل والفوترة 80078000.

كيف اقدم طلب فصل / إعادة التيار الكهربائي؟ 
1- يملأ العميل استمارة طلب الحصول على الخدمة ، ويعيدها إلى إدارة خدمات العملاء في المنطقة ، أو يقدم عن طريق الانترنت (يجب على العميل تقديم الفاتورة السابقة للتحقق من رقم الحساب ورقم العداد. 

2- سوف يقوم المفتش بزيارة وتسجيل أخر قراءة للعداد في مبنى العميل.  وستقوم الشركة بالاتصال بالعميل لسداد الفاتورة المرتبطة بأخر قراءة. 

3- بعد تقديم إيصال الدفع ، على العميل أن يرسل الطلب إلى قسم التحصيل والفوترة. 

4- ينبغي تقديم الاستمارة مع المرفقات التالية:-

  •  أولا. نسخة من بطاقة الهوية
  •  ثانيا. رسالة من العميل بطلب الفصل مع ذكر الأسباب.
  •  ثالثا. فاتورة الاستهلاك السابق. 

5- سوف يقوم المفتش بزيارة وتسجيل أخر قراءة للعداد في مبنى العميل. 

6- وستقوم الشركة بالاتصال بالعميل لسداد الفاتورة المرتبطة بأخر قراءة. 

7- عد تقديم إيصال الدفع ، يطلب قسم خدمات العملاء من العميل دفع الرسوم الفصل وهي 7.5 ريال عماني. 

8- سوف يوجه قسم خدمات العملاء المقاول للقيام بقطع الإمداد. إذا رغب العميل في إعادة التوصيل ، هناك عدة احتمالات : -- 

  •  اذا كان الزبون يريد إعادة نفس العداد ، عليه دفع رسوم إعادة توصيل قدرها 7.5 ريال والشركة وستطلب من الشركة المقاول إعادة الإمداد. 
  •  إذا كان المشترك يريد إعادة التوصيل ورفع العداد من طور كهربائي واحد إلى طور كهربائي ثلاثي ينبغي عليه المرور بعملية توصيل جديدة. 80078000.

ماذا تفعل اذا إنقطع التيار الكهربائي عن المنزل؟

اذا حدث انقطاع مفاجئ في كهرباء المنزل : أولا تحقق مما إذا كان أي من جيرانكم قد انقطعت عنه الكهرباء ايضا.. إذا كان لديهم أنقطاع لا يمكن أن تكون المشكلة في التوصيلات الكهربائيه في منزلك فقط انما انقطاع عام. وفي هذه الحاله قم بأطفاء جميع الاجهزة الكهربائية بالمنزل وانتظر رجوع التيار الكهربائية للمنزل. واذا حدث ان وجدت انقطاع التيار الكهربائي فقط عن منزلك فيجب اولا التحقق من مفتاح توصيل الكهرباء الموجود بصندوق التمديدات بالمنزل ومعرفة اذا كان المفتاح في وضع التشغيل او انه قد انتقل الى موضوع الاطفاء. وفي هذه الحاله قم بأطفاء جميع الأجهزة الكهربائية بالمنزل اولا ومن ثم قم برفع مفتاح التوصيل الى الوضع الصحيح وإذا كان صندوق التمديدات به عطل فني فقط عن منزلك إذا كان الأمر كذلك ، يرجى الاتصال بمركز الاتصالات على الرقم المجاني (80078000) للإبلاغ عن المشكلة. ودائما تذكر ان تحرص على تواجد الشموع والمصابيح اليدوية في متناول يديك فهي من التدابير الضرورية في حالات الطوارئ.